يُعد تسويق تحسين محركات البحث (SEO) مجموعة فرعية من التسويق الرقمي الذي يتضمن تحسين مواقع الويب وصفحات الويب لمحركات البحث الرئيسية مثل Google. نظرًا لأن محركات البحث هذه أصبحت وسيلة سائدة للعثور على أي شيء تقريبًا ، فقد ظهرت ممارسات مختلفة لمساعدة المؤسسات على تحسين رؤية أصولها الرقمية.ٍسيو فنون.

يشير مصطلح "تحسين محركات البحث (SEO)" إلى مزيج من التكتيكات الداخلية والخارجية. لكل من محركات البحث الرئيسية صيغته الخاصة أو "الخلطة السرية" لترتيب الصفحات مع نتائج البحث. يشار إلى هذه الصيغ من الناحية الفنية باسم الخوارزميات ، وهي ممارسات تخضع لحراسة مشددة وتحميها محركات البحث الرئيسية باعتبارها أسرارًا تجارية.

من خلال التجربة والخطأ بمرور الوقت ، يقوم خبراء التسويق في تحسين محركات البحث بعكس هندسة جوانب هذه الخوارزميات بشكل فعال لعزل أفضل الممارسات للتسويق عبر محركات البحث. من خلال استخدام تكتيكات مُحسّنات محرّكات البحث مجربة وحقيقية ، يمكن للمؤسسات تحسين ظهورها وترتيبها داخل محركات البحث الرئيسية.
في العالم الحديث ، تعد التكنولوجيا جزءًا أساسيًا من الحياة ، وتلعب محركات البحث دورًا مهمًا في هذا الواقع. يقوم الآلاف من المستخدمين بإجراء استعلامات محرك البحث كل ثانية تقريبًا من كل يوم. هذا جمهور كبير للغاية ومتجدد باستمرار للوصول إليه من منظور تسويقي.ٍسيو فنون.

بالتعمق أكثر في البيانات ، يصبح من الواضح أن تسويق تحسين محركات البحث هو أداة قوية بشكل استثنائي. بإذن من محكمة تحسين محركات البحث (SEO) ، تمثل الإحصائيات أدناه أرقامًا تقريبية لتوضيح تأثير التسويق عبر محركات البحث:

يُجري 67000 مستخدم بحثًا على Google كل ثانية من كل يوم.
93 في المائة من المساعي عبر الإنترنت تبدأ باستعلام محرك بحث.
يتجاهل 80 بالمائة من الباحثين الإعلانات المدفوعة في نتائج البحث.
58 في المائة من عمليات البحث عبر الإنترنت تأتي من الأجهزة المحمولة.
46 في المائة من عمليات البحث على Google مركزة محليًا وجغرافيًا.ٍسيو فنون.
39 في المائة من حركة المرور العالمية إلى مواقع التجارة الإلكترونية تنشأ من محركات البحث.
بشكل عام ، تمثل محركات البحث مجموعة كبيرة من العملاء المحتملين لأغراض التسويق. علاوة على ذلك ، تميل استراتيجيات التسويق لتحسين محركات البحث إلى تحقيق معدل تحويل أعلى بكثير من التسويق التقليدي أو المساعي الإعلانية. لذلك ، فإن المنظمات التي تتجاهل التسويق عبر محركات البحث تفعل ذلك على مسؤوليتها الخاصة.

لمعرفة المزيد حول كيفية تعظيم فوائد تحسين محركات البحث التسويقية ، من الضروري فهم الإجراءات الداخلية لفئتين رئيسيتين - تحسين محركات البحث على الصفحة وتحسين محركات البحث خارج الصفحة.